إغلاق Apex Legends Mobile نهائيًا في غضون 90 يومًا

Apex Legends Mobile

 أعلنت شركة Electronic Arts أنها ستلغي ألعاب Apex Legends Mobile و Battlefield Mobile. ونتيجة لذلك ، فإنها تغلق استوديو ألعاب الألعاب الصناعية.

تم إطلاق Apex Legends Mobile لأول مرة العام الماضي ، حيث جلبت لعبة Apex Legends الرائعة من Respawn Entertainment إلى الأجهزة المحمولة. لقد فازت بلعبة Apple للعام 2022 وكذلك على Google Play. الآن سيتم إغلاق اللعبة في غضون 90 يومًا. 

وكانت Battlefield Mobile في مرحلة الإطلاق التجريبي ، لكنها ستنتهي أيضًا.

في منشور مدونة ، استشهدت Respawn Entertainment بالجودة المنخفضة لتحديثات Apex Legends Mobile كسبب لإغلاق العنوان. 

وأعلنت EA عن إعلانها بعد أن أصدرت أرباحًا للربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر.

'في Respawn ، نهدف إلى تزويد اللاعبين بألعاب متميزة باستمرار. بعد بداية قوية ، بدأ خط أنابيب المحتوى لـ Apex Legends Mobile في التقليل من مستوى ذلك الشريط من حيث الجودة والكمية والإيقاع، قال منشور المدونة. 

واضاف 'لهذا السبب ، وبعد شهور من العمل مع شريكنا في التنمية ، اتخذنا قرارًا متبادلًا بإلغاء لعبتنا على الأجهزة المحمولة. على الرغم من كونها مخيبة للآمال ، إلا أننا فخورون باللعبة التي أطلقناها ، ونشعر بالامتنان لدعم مجتمع Apex Legends ونحن على ثقة من أن هذا هو القرار الصحيح للاعبين '.

من المحتمل أن يؤثر القرار على اثنين من الاستوديوهات. كانت Tencent و Lightspeed تعملان على Apex Legends Mobile. وكانت شركة Industrial Toys تعمل في Battlefield Mobile.


ليس من الواضح عدد الوظائف التي ستتأثر بإغلاق الألعاب الصناعية ، التي بدأها أليكس سيروبيان ، أحد مؤسسي Halo وكذلك تيم هاريس وبرنت بيز في عام 2012. بإغلاق Apex Legends Mobile ، تبتعد EA عن اللعبة التي حققت 47 مليون عملية تنزيل وحققت إيرادات قدرها 55 مليون دولار ، وفقًا لـ Data.ai. كانت اليابان هي السوق الأعلى للإيرادات حيث بلغت 18 مليون دولار ، بينما حصلت الهند على أكبر عدد من التنزيلات حيث بلغت 9.3 مليون. أربع ألعاب فقط من EA تجاوزت تلك الإيرادات مؤخرًا.

هذه نهاية حزينة لاستوديو ألعاب الهاتف المحمول المخضرم ، الذي صنع ألعاب إطلاق نار طموحة مثل Midnight Star. استحوذت EA على ألعاب صناعية في عام 2018 ، عندما كان الاستوديو يضم 14 شخصًا. ليس من الواضح ما إذا كان Seropian سيبقى على متن أم لا. قمنا بتغطيتها منذ الإعلان الأول عن الاستوديو. بعد ذلك ، قالت EA إن Industrial Toys كانت تعمل على عنوان Battlefield Mobile.

قال مايكل باشتر ، المحلل في Wedbush Securities ، في رسالة بريد إلكتروني: 'يستمر الهاتف المحمول في التباطؤ ، على أساس سنوي وبمعدل تشغيل يبلغ 1.2 مليار دولار ، عندما كان سعره 700 مليون دولار قبل الاستحواذ على Glu Mobile و Golf Clash'. إلى GamesBeat. 'كان من المفترض أن يضيف هذان الشخصان 800 مليون دولار (1.5 مليار دولار معدل التشغيل) ، لذا فإن الجوال يتتبع نحو 20٪ مقارنة بالمكان الذي ينبغي أن يكون فيه.'

اعتبارًا من اليوم ، 31 يناير ، ستقوم Respawn بتعطيل جميع عمليات الشراء بالمال الحقيقي داخل التطبيق في اللعبة بالإضافة إلى إزالة التطبيق من متاجر الويب. خلال هذه الفترة ، يمكن للاعبين إنفاق نقابتهم الذهبية الحالية ومواصلة لعب اللعبة كاملة. في 16:00. بتوقيت المحيط الهادئ في 1 مايو 2023 ، سيتوقف Apex Legends Mobile عن العمل في جميع المناطق ، ولن يكون قابلاً للتشغيل.

وقال ريسبون: 'نتفهم أنه سيكون هناك العديد من الأسئلة المحيطة بهذا القرار ونريد أن نؤكد للاعبينا أننا هنا للمساعدة'. 'حبنا لعالم Apex ولاعبينا لم يتغير. نتطلع إلى استكشاف هذا الكون وشخصياته وقصصه معك. في غضون ذلك ، نقدر دعمك المستمر وصبرك بينما نتحرك في هذه الخطوات التالية '.

قالت Respawn إنها لن تقدم المبالغ المستردة لعمليات الشراء بأموال حقيقية ، وفقًا لشروط اتفاقية مستخدم EA. هذا القرار الخاص بـ Apex Legends Mobile خاص بالنظام الأساسي ومستقل عن اللعبة على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم.

قال Respawn: 'بصفتها امتيازًا ، فإن Apex Legends قوية ، ونحن نتطلع إلى مشاركة تحديثات مثيرة في المستقبل'.

تمثل التغييرات التي تم إجراؤها على عناوين Apex Legends و Battlefield للأجهزة المحمولة تحولًا في الإستراتيجية والقيادة في Respawn و EA. حدث هذا التغيير بعد أن ترك Byron Beede امتياز Call of Duty الخاص بـ Activision وأصبح نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ Battlefield.

إذا نظرت إلى ما تفعله Activision مع Call of Duty ، فقد نقلت جميع استوديوهات الألعاب الخاصة بها إلى محرك ألعاب Call of Duty المشترك ، بحيث تكون الألعاب من عام إلى آخر وعبر الامتياز قابلة للتشغيل البيني. كما أشارت أيضًا إلى نية وضع Call of Duty: Warzone 2 و Call of Duty Modern Warfare II و Warzone Mobile جميعها على نفس المحرك بالإضافة إلى نفس عالم اللاعب.

وهذا يعني أن لاعبي الأجهزة المحمولة سينضمون قريبًا إلى Warzone 2 على أجهزة الكمبيوتر واللاعبين في نفس المباريات. يخدم ذلك اللاعبين الذين لا يهتمون بالمنصة التي يلعبون عليها - فهم يريدون فقط اللعب مع الأصدقاء. هذا شيء يحدث في لعبة مثل Fortnite ، ولكن ليس من الواضح مدى نجاح ذلك لأن عناصر التحكم في الهاتف المحمول يمكن أن تشعر بأنها أكثر صعوبة بكثير من أجهزة التحكم أو اللعب بالماوس.

ومع ذلك ، تنتقل Activision إلى هذا النموذج الموحد ، بحيث يمكنها الجمع بين قواعد اللاعب المختلفة. ويبدو أن EA تفكر في نفس الشيء من حيث امتلاك ألعاب مع قاعدة موحدة من اللاعبين عبر جميع المنصات. (لا يعني هذا بالضرورة أن EA سيكون لها محرك واحد ، حيث أن سياستها المعلنة هي جعل الفرق تختار محركاتها).

في منشور المدونة ، قال Respawn ، 'لدينا رؤية لمستقبل Battlefield. فينس (زامبيلا ، أحد مؤسسي Respawn) وبايرون وقيادة الاستوديو القوية يمضون قدمًا لإنشاء أفضل التجارب التي تجمع اللاعبين معًا عبر منصات متعددة '.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق